recent
وصفات ساخنة

أنواع الأطعمة التي تحسن التركيز

أنواع الأطعمة التي تحسن التركيز

foods improve focus

ظهرت العديد من الدراسات العلمية التي أثبتت أن أنواع الأطعمة التي تحسن التركيز وتقوم بتقوية الذاكرة بشكل عام خاصة في فترة الامتحانات.

فمع واقع الحياة السريع والضغط العصبي الذي يمكن أن نتعرض له بصفة يومية في حياتنا نتيجة لأعباء الحياة اليومية ويأتي موسم الامتحانات ليضيف إلى تلك الضغوطات و الأعباء و اليوم نقدم لكم في أحلى الأكلات كيفية محاربة قلة التركيز وضعف الذاكرة.

توصل العديد من خبراء التغذية المختصين ، وبعد إجراء العديد من التجارب، إلى أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تحتوي على بعض المركبات الغذائية التي تقوم بحماية الخلايا الخاصة بالمخ وتقوم بالتعزيز من قدرتها على العمل، مما قد ينعكس من خلال تحسن ملحوظ في القدرة الخاصة بالفرد على التركيز كما أنها تقوي الذاكرة بشكل عام.

 عين الجمل ” الجوز

ثمرة عين الجمل أو الجوز، وهي في شكلها الخارجي تشبه مخ الإنسان،
الجدير بالذكر أن القيمة الغذائية الخاصة بها عالية جدًا ، كما أن الفوائد الخاصة بها كثيرة جدًا لصحة المخ و الأنسان،

حيث يعتبر عين الجمل من الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا-3 و العديد من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية و العديد من الفيتامينات. كما أنها تساعدك في تقوية الذاكرة كما تقوم بتحسين القدرات الذهنية الخاصة بك بشكل عام.

أوراق السبانخ

تعتبر أوراق السبانخ الخضراء من الأطعمة التي لديها قدرة هائلة على القيام بتعزيز قدرة المخ على التركيز،

وتقوم بتحسين الذاكرة بشكل كبير، كما أنها تعتبر غنية بالعديد من أحماض أوميغا-3، التي تقوم بتغذية المخ وكذلك تقوم بالتعزيز من قدرته على أداء العديد من مهامه

ثمرة الأفوكادو

تعد ثمرة الأفوكادو من الأطعمة الهامة التي تقوم بتعزيز من القدرات العقلية للمخ نظراً لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة.

أسماك السالمون

يعتبر سمك السالمون من الأطعمة التي يمكن أن تحتوي على العديد من أحماض الأوميغا-3، التي يمكن أن تساعدك على التركيز وتقوم بتقوية الذاكرة، و كما ذكرت العديد من الدراسات أن سمك السالمون يقوم بالتعزيز من الصحة العقلية بشكل عام.

كما يمكنك استبدال السالمون بصينية سردين داخل الفرن 

البنجر

يعتبر البنجر من الأطعمة التي لها العديد من الفوائد مذهلة في عملية تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر، كما أ ، إدخال البنجر في الأنظمة الغذائية التي تتناولها بشكل يومي يقوم بالتعزيز من القدرة على التركيز.

google-playkhamsatmostaqltradent