recent
وصفات ساخنة

دجاج محمــر على الطريقة المغربية

الصفحة الرئيسية

دجاج محمــر على الطريقة المغربية

Moroccan roasted chicken

نقدم لكم طريقه تحضير دجاج محمــر على الطريقة المغربية من مطبخ شيف مصطفي | chef mostafa ، الدجاج محمــر على الطريقة المغربية وصفة مميزة و مبتكرة، جربي واستمتعي بها لمحبي المطبخ واكلاته اللذيذه

هذه طريقة لتحضير الدجاج المحمر بالطريقة المغربية وهو الدجاج الذي يقدم في الأفراح والمناسبات الجميلة وفي العزومات الطريقة سهلة جداً وأيضاً غير مكلف ومذاقه يجنن

المطبخ المغربي

المكونات تكفي 8 اشخاص

مكونات الدجاج محمــر على الطريقة المغربية


المكونات
الكميه
دجاجتين من الحجم المتوسط وزن الواحدة
2 كيلو
بصل مفروم
50 جرام
ثوم
20 جرام
كزبره
10  جرام
بقدونس
20  جرام
بيض مسلوق
3
زيتون مخلل من غير بذر
250 جرام
زنجبيل
5 جرام
زعفران
5 جرام
كبد الدجاج
100 جرام
خل
100 جرام
ملح
10 جرام
زيت
50 جرام
ماء
2 لتر

طريقه عمل دجاج محمــر على الطريقة المغربية :

  1. نبدأ أولاً بغسل الدجاج ونحتاج إلى ملعقة كبيرة من الملح ونصف كاس من الخل ثم نترك الدجاج يتشرب الملح والخل لمدة ساعة على الأقل في الثلاجة وممكن تحضيرها بالليل وطبخها الصبح.
  2. ننتقل لتحضير الحشوة: نأخذ الكزبرة والبقدونس والثوم ونفرمهم مع بعض في خلاط حتي يصير خلطة متجانسة ونحطهم في وعاء كبير ثم نضيف عليهم البصل المفروم وملعقة ونصف صغيرة ملح والزنجبيل و الزعفران ونخلط الجميع ونقسمه إلى قسمين.
  3. نطلع الدجاج من الثلاجة ونغسله جيداً بالماء حتى نزيل عنه بقايا الملح والخل.
  4. نأخذ قسم من الحشوة ونحشي به الدجاجتين جيداً ونتركهم جانباً.
  5. نضع وعاء كبير على النار ونسكب الزيت فيه وننتظر حتى تصبح دافئة، بعدها نحط البصل المقطع مربعات ثم الحشوة اللي تركناه جانباً ثم الدجاجتين ونغطي القدر لمدة خمس دقائق.
  6. بعدها نقلب الدجاج على الجهة الثانية ونحرك القدر جيداً حتى ما يحصل التصاق بالقعر، نترك الدجاج لمدة 15دقيقة على نار هادئة مع التحريك طبعاً بين الحين والآخر.
  7. بعدها نضيف 2 لتر من الماء ونغطي القدر ونتركه على نار متوسطة لمدة 45دقيقة مع التحريك بين الوقت والثاني.
  8. بعدها نزيل الدجاج من القدر وندخله لفرن حرارته متوسطة لمدة 45دقيقة أخرى حتى يصبح لونه أحمر.
  9. نأخذ كبد الدجاج ونقطعها مربعات متوسطة الحجم ونحطها في القدر ونتركها على النار لمدة 20دقيقة مع التحريك حتى ما يبقى من المرق غير القليل ويصير متماسك، بعدها نضيف الزيتون من غير البذر ونطفي علىالقدر.
  10. في صحن التقديم نضع الدجاجتين في الوسط ونحط المرق وقطع الكبد والزيتون في الجوانب ثم نزين الدجاج من فوق بقطع البيض المسلوق بعدما نقسم آل بيضة إلى قسمين.

google-playkhamsatmostaqltradent